الاخبار الرئيسيةسياسة

خلال لقائه السفير التركي في العراق همام حمودي يحذر من دول ساعية لتحقيق أهداف خبيثة في المنطقة

الحياة العراقية

حذر نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، من دول ساعية لجعل دول المنطقة “ضعيفة ومنشغلة” بمشاكل الداخلية لتحقيق أهدافها “الخبيثة”، فيما جدد مطالبته بضرورة انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية.

وقال مكتب  نائب رئيس المجلس في بيان ورد (الحياة العراقية )  نسخة منه، إن الأخير “استقبل السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز بمكتبه اليوم”، مبيناً أن حمودي “جدد مطالبته للإسراع في انسحاب القوات العسكرية التركية من الإراضي العراقية”.

واكد البيان  خلال البيان على أن “تنفيذ تركيا لهذه الخطوة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة”، داعياُ دول المنطقة إلى “العمل بدفع المخاطر التي تهدد امن واستقرار الشعوب عبر تعاون مشترك وجاد دون أن يكون لأي طرف أية تصرفات انفرادية فيها نوع من فرض الإرادة على الآخرين”.

وحذر البيان  من “دول ساعية وبقوة لجعل دول المنطقة ضعيفة ومنشغلة بمشاكل داخلية، بهدف تحقيق اهدافها الخبيثة بتدمير وتقسيم البلدان المهمة”، لافتاً إلى “أهمية مواجهة التحديات والتعامل مع الظروف الراهنة بمزيد من الجدية والتعاون المشترك والحقيقي بين البلدان كافة” .

بدوره أكد السفير التركي فاتح يلدز “حرص بلاده لمساندة وحدة وسيادة البلاد على كافة اراضيه، ودعم العملية السياسية في العراق”، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى