دولي

البرازيل تسجل أكثر من 32 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الحياة العراقية 

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البرازيل 772 ألف حالة بعد إحصاء 32 ألفا و913 إصابة إضافية، وفق آخر إحصاء رسمي. 
وأفادت وزارة الصحة، في أحدث تقرير لها حول الوضعية الوبائية بالبلاد اليوم الخميس، بأن إجمالي الإصابات بلغ 772 ألفا و416، مشيرة إلى أن الفيروس حصد خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية أرواح 1274 مصابا لتصل حصيلة الوفيات إلى 39 ألفا و680 منذ بداية الجائحة.
قبور الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الثلاثين يومًا الماضية في القسم الجديد مقبرة نوسا سينهورا أباريسيدا، وسط جائحة فيروس كورونا في ماناوس، البرازيل،11 مايو 2020. وافتتح القسم الجديد الشهر الماضي لمواجهة الزيادة المفاجئة في أعداد الوفيات بسبب كورونا.
وتحتل البرازيل، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية وجامعة هوبكنز، المرتبة الثالثة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة وبريطانيا، والمرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.
وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق