رياضة

الفيفا يعلن تعديلات قوانين انتقالات اللاعبين

الحياة العراقية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعديلات في قوانين انتقالات اللاعبين هذا الموسم.
وقال الفيفا، في بيان رسمي: “بعد نشر التوصيات والمبادئ التوجيهية في 7 أبريل/نيسان، لمعالجة بعض القضايا التنظيمية بكرة القدم والناتجة عن فيروس كورونا، أجرى الاتحاد 13 ورشة عمل مع ممثلين للاتحادات الأعضاء ورابطة الأندية الأوروبية حضرها أكثر من 350 مشاركًا”.
وأضاف: “أدت عملية التشاور النشطة التي تم إجراؤها إلى تحديد الأسئلة الشائعة في عالم كرة القدم والإجابة عليها، بالإضافة إلى العديد من القضايا التنظيمية والقانونية الجديدة، بعد مزيد من المناقشات ضمن مجموعة العمل”.
وتابع: “وافق مجلس الفيفا اليوم على المزيد من التعديلات المؤقتة في لوائح الاتحاد بشأن حالة وانتقالات اللاعبين وغرفة حل النزاعات”.
وواصل: “لتجنب أي مخاوف تتعلق بوجود لاعبين غير متعاقدين مع أندية، يسمح للاعبين بالتسجيل مع 3 أندية بحد أقصى، ويحق لهم اللعب في المباريات الرسمية لـ3 أندية خلال الموسم نفسه”.
وأكمل: “من أجل إعطاء الأولوية للأندية لإكمال موسم 2019-2020 بالتشكيلة الأصلية للاعبين، يسمح للاتحادات ببدء أول فترة تسجيل لاعبين خاصة بموسم 2020-2021، قبل انتهاء موسم 2019-2020، ولكن ذلك يتحقق وفقًا لشروط معينة”.
وأتم: “من أجل تقديم إعانة مالية للأطراف المشاركة في نزاعات بالفيفا، فإن أي طلب تم تقديمه بين 10 يونيو/حزيران 2020 و31 ديسمبر/كانون الأول 2020، لن يكون هناك أي شرط لدفع التكاليف ولن يتم طلب أي تكاليف إجرائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى