رياضة

أسطورة ليفربول: صلاح وماني وراء فشل صفقة فيرنر

الحياة العراقية

يرى جيمي كاراجر، أسطورة ليفربول، أن محمد صلاح وساديو ماني نجمي الريدز، لعبا دورًا مؤثرًا مع أزمة فيروس كورونا في عدم قدوم تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج، إلى قلعة “الأنفيلد”.
وبات فيرنر قريبًا من الانتقال إلى تشيلسي في الميركاتو الصيفي المقبل، من خلال تسديد البلوز لقيمة الشرط الجزائي لناديه الألماني.
وقال كاراجر، في تصريحات أبرزتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أعتقد أنه في حالة عدم حدوث أزمة فيروس كورونا لكان فيرنر لاعبًا في ليفربول”.
وأضاف: “لا أعتقد أن الأمر بأكمله يتعلق بالأموال فقط، حيث لن تقام الدورة الأولمبية أو كأس الأمم الإفريقية أو كوبا أمريكا”.
وتابع كاراجر: “إذا وقع فيرنر مع ليفربول، لن يكون الخيار الأول في الهجوم بسبب الحالة التي عليها الثلاثي الحالي (صلاح وماني وفيرمينو)، لكنه كان سيمنح ليفربول مرونة يفتقدها على مقاعد البدلاء من خلال قدرته على اللعب بالأطراف وفي العمق”.
وواصل: “أعتقد أن ليفربول بحاجة لجودة أفضل على مقاعد البدلاء رغم أن أوريجي أسطورة، بسبب الأهداف المهمة التي أحرزها، لكن إنفاق 50 مليون إسترليني على لاعب احتياطي قرار كبير”.
وأكمل نجم الريدز السابق: “لو كانت هناك دورة ألعاب أولمبية وكأس إفريقيا في الموسم المقبل، لضمن كلوب مشاركة فيرنر في الكثير من المباريات، عند خسارة صلاح وماني”.
وأردف: “كان من المحتمل مشاركة فيرنر في 25-30 مباراة، لكن مع تأجيل هذه البطولات، كان من الصعب إقناع فيرنر بالتوقيع، لأن الثلاثي الهجومي لا يغيب في معظم المباريات”.
واستطرد: “ليفربول محظوظ للغاية بالثلاثي القوي في الهجوم. إنهم لا يفوتون الكثير من المباريات، والآن ربما حصلوا على أطول فترة راحة، والموسم الحالي يتوقف على تتويج الريدز باللقب الغائب منذ 30 عامًا”.
وأتم كاراجر: “قبل أن يخسر ليفربول أمام واتفورد منذ 3 أشهر، كان الأمر يتعلق بمحاولة إنهاء الموسم دون هزيمة وتحطيم الأرقام القياسية، لكن الآن إذا كنت على مقعد كلوب سأفضل التفكير في الموسم المقبل، وفور التتويج باللقب لن أمنح المجموعة الأساسية الكثير من المباريات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى