الاخبار الرئيسيةسياسة

النائب علي الشكري : يدعو الحكومة لانجاز قانون تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل

الحياة العراقية

أكد عضو لجنة التعليم النيابية علي الشكري، الاثنين، أن مقترحي قانوني تعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل لن يرتبا أثارا مالية إضافية على الموازنة، داعيا الحكومة الى انجاز تعليمات تنفيذ القانونين تقدير للطلبة المتميزين والاستجابة للتنفيذ.

وقال عضو اللجنة علي الشكري في مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء اللجنة وحضرته (الحياة العراقية ) ، إن “مقترحي قانوني تعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل لن يرتبا أثارا مالية إضافية على الموازنة، كونه لن يستحدث درجات مالية، لكن التعيين سيكون من درجات الحذف والاستحداث في وزارة التعليم العالي وكل الوزارات الأخرى”.

وأوضح “بعد مضي أكثر من 8 أشهر على تشريع القانونين لم يصدر مجلس الوزراء تعليمات تنفيذ القانونين، ما يعني عدم دخول أحكامهما حيز النفاذ، واتصلنا بوزارة التعليم ابلغنا بإرسال المشروعين الى مجلس الدولة لتدقيقه ثم الى مجلس الوزراء”.

ودعا الحكومة الى “انجاز تعليمات تنفيذ القانونين عرفانا للجهد المبذول من قبل الطلبة المتميزين وتفوقهم”، معربا عن “أمله باستجابة الحكومة لإصدار تعليمات تنفيذ القانونين”.

وأوضح الشكري، أن “إصدار التعليمات من شأنه فتح المجال لتعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل على الأقسام، ومجلس النواب بصدد دراسة الموازنة وإقرارها حاليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى