الاخبار الرئيسيةسياسة

زعيم الكاكائية يوجه رسالتين عاجلتين لحكومتي العراق والإقليم

الحياة العراقية

وجه زعيم الطائفة الكاكائية، نصرالدين الحيدري، الثلاثاء، رسالتين عاجلتين الى الحكومة الاتحادية في العراق وحكومة اقليم كردستان.
وقال الحيدري، في الرسالة التي اطلعت عليها،الحياة العراقية، “أحيي جميع الكاكائيين (اليارسانيين) في العالم أجمع، واتمنى لهم السلامة، داعيا الله ان يحفظ ارواح واموال الجميع”.
وأضاف: “على الكاكائيين الا يتعجبوا من استهدافهم من قبل الارهابيين وخصوصا القاطنين في المناطق المتنازع عليها”، مبيناً “أنهم يتعرضون في تلك المناطق لموجة إرهابية اسفرت عن استشهاد العشرات وتدمير العديد من المزارات والمراقد بفعل تلك الاعمال الارهابية”.
وتابع: “الذي يتعرض له اليارسانيون اليوم من قبل داعش سبق وان تعرضوا له سابقا لمرات عديدة اسفرت عن مئات والاف الضحايا من اجل تمسكهم بديانتهم في اماكن واوقات مختلفة”، مطالبا أبناء الطائفة بـ”الصبر على ارضهم ومعتقدهم”.
ودعا إياهم، إلى “الاعتماد على الله الذي حماهم منذ الاف السنين، والتمسك ببعضهم والتوحد في قراراتهم من اجل اكتساب رضا الرب وحماية عوائلهم”.
ووجه الحيدري، رسالة الى الحكومة الإتحادية وحكومة اقليم كردستان، بالقول “اننا اصحاب النحلة الكاكائية (اليارسانية) كنا دائما مادة للسلام والتناغم في كل الاوقات، ولم نرغب ابدا في بث التفرقة وانعدام التناغم مع المكونات الاخرى، وكنا دوما نحمل رسالة الصدق وسلامة القلب”.
وطالب، الحكومتين، بـ”حماية اتباع الديانة الكاكائية في المناطق التي يتعرضون فيها للاعمال الارهابية”، مناشدا الحكومتين بـ”اثبات طهارة ضمائركم امام الشعب والرب”.
ولفت، إلى ان “الاعمال الرهابية ضد الكاكائيين ارواحا وممتلكات تتكرر لمرات عديدة، والضحايا في ازدياد مطرد يوما بعد يوم”، داعياً الحكومتين إلى “وضع حد لهذه الاعمل لكي لانصدم بانباء فقدان اعزتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى