أمنالاخبار الرئيسية

رسول: قواتنا الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة بملاحقة بقايا داعش

الحياة العراقية

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول، الاثنين، قدرة القوات الأمنية على حماية أرض العراق، فيما أشار إلى استمرار ملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابية حتى القضاء عليها .
وقال رسول، في حديث أوردته الوكالة الرسمية، إن “عملية أبطال العراق الثالثة، التي انطلقت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش والتحالف الدولي، تهدف الى تفتيش وتطهير مساحة 4853 كم”.
وأضاف، أن “العملية تهدف أيضا إلى ملاحقة فلول داعش الارهابية وتعزيز الأمن والاستقرار”، موضحاً ان “عملية أبطال العراق مبنية على الجهد الاستخباراتي والمعلومات الاستخباراتية الدقيقة، وأيضاً فرض حظر وقائي من القطعات التي ستستمر في مطاردة بقايا عصابات داعش الارهابية”.
وأكد، أن “القوات الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة في المطاردة حتى القضاء على بقايا داعش”، مشيراً إلى أن “هناك عمليات أخرى انطلقت منذ يوم أمس من قطاعات عمليات الجزيرة  الفرقة السابعة، بالإضافة الى عملية نوعية في وادي حوران، وتم العثور على مخبأ لعصابات داعش الإرهابية والسيطرة على كل المقذوفات والعبوات الناسفة”.
وبين، أن “للجيش مهمة كبيرة في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية وفلولهم في عدة مناطق، وفي نفس الوقت يقوم بمساندة وزارة الصحة والكوادر الطبية في تطبيق حظر التجوال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى