الاخبار الرئيسيةسياسة

السفير البريطاني:نتحرك لفتح مطارات كردستان وتسوية الأزمة بين بغداد وأربيل

الحياة العراقية

أكد السفير البريطاني في العراق جون ويلكس، الأربعاء، سعي بلاده إلى تسوية الأزمة بينبغداد وأربيل وفتح مطارات كردستان، مشيراً إلى نية بلاده الاستثمار في العراق.

وقال ويلكس في مؤتمر صحفي مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي عقده بكربلاء وحضرته (الحياة العراقية )، إن “هذه الزيارة هي الأولى لي إلى كربلاء والتي تعد من أفضل الأماكن من الناحية الاستثمارية”، مبيناً أن “بريطانيا جاهزة ومتحمسة لتطوير الإعمار في العراق، وخصوصاً كربلاء وهذا ما سنركز عليه في مؤتمر الكويت”.

وأضاف ويلكس، أن “مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق، سيشهد ندوة وورشة عمل تخص الفرص الاستثمارية في محافظة كربلاء”، مشيراً إلى “التركيز على القطاع الخاص المحلي والأجنبي، علماً أن العراق نجح في السنوات الماضية في بناء شراكه مع بريطانيا”.

وفيما يخص الانتخابات العراقية المقبلة، أبدى السفير البريطاني دعم بلاده “للديمقراطية في العراق وتأييده لبناء جسور العلاقة بين العراق وبريطانيا من أجل تقديم الدعم من الناحية الإنسانية”، لافتاً إلى أن بلاده “تعمل مع المجتمع الدولي من أجل نزاهة الانتخابات وضمان إجراءها بحرية”.

وعن المشاكل العالقة مع كردستان، بين ويلكس، أن “السفارة البريطانية تدعم تسوية العلاقة بين بغداد وأربيل وفتح مطارات كردستان وفرض السيطرة الفدرالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى