الاخبار الرئيسيةسياسة

ريزان الشيخ : تمرير الموازنة بدون الكرد خطر على العراق

الحياة العراقية

اعتبرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الخميس، أن تمرير مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بدون موافقة النواب الكرد “خطر” على العراق، مشيرةً إلى أن لقاء العبادي والنواب الكرد كان “تحصيل حاصل” ولم يشهد التوصل إلى صيغة حل بشأن حصة كردستان في الموازنة.

وقالت شيخ دلير في بيان ( الحياة العراقية )نسخة منه، إن “رئيس الوزراء استطاع إقناع المعترضين على تمرير الموازنة من نواب المحافظات المنتجة للنفط والمناطق المتضررة من الإرهاب بوعود وهمية، في حين كان لقاؤه مع الكرد تحصيل حاصل ولم يتوصل معهم إلى صيغة حل حول حصتهم في الموازنة، مما أدى بالتالي إدراج الموازنة على جدول الأعمال دون التوصل لاتفاق معين”.

وأضافت، أن “الحكومة لا تستطيع أن تنكر بأن الكرد هم المكون الثاني بعد العرب في هذا البلد وشريك أساسي في العملية السياسية فلماذا هذا التمييز بين المكونات؟”، عازيةً “جميع ما يحصل داخل البرلمان من اتفاق على النواب والشعب الكردي إلى السياسات الخاطئة التي تسببت بها شخصيات أو أحزاب كردستانية لهذا الشعب الذي يعيش حالة من البؤس والفقر المدقع وهجرة كفاءاته والشباب وغيرها من الحالات التي باتت تسود في المجتمع بسبب نقص الرواتب”.

وحذرت شيخ دلير من “مغبة استبعاد الكرد من الاتفاق السياسي على تمرير الموازنة”، معتبرةً أن “تمرير الموازنة بدون الكرد خطر على العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى