أمنالاخبار الرئيسية

ضبط كمية كبيرة من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك تعود الى مسؤول في نقابة الصيادلة

الحياة العراقية

أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الخميس، عن ضبط كمية كبيرة من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك كانت مكدسة في ساحة مكشوفة ملحقة بمذخر للأدوية يعود الى مسؤول في نقابة الصيادلة العراقيين.

وقال قائد العمليات الفريق جميل الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر القيادة اليوم ، إن “قوة من قيادة العمليات قامت قبل ساعات بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية ولجنة تفتيشية من دائرة الصحة بضبط أطنان من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك كانت مخزنة في ساحة مكشوفة تابعة لمذخر يقع في منطقة مناوي باشا”، مبيناً أن “المذخر يعود الى مسؤول في نقابة الصيادلة العراقيين”.

ولفت الشمري الى أن “الأدوية تم ادخالها الى العراق بطريقة التهريب لانها لم تخضع للفحص من قبل المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية، منها كمية من الأدوية التي تحمل علامات تجارية مزورة”، مضيفاً أن “العملية تم تنفيذها في ضوء معلومات دقيقة، والمادة 39 من قانون العقوبات تعاقب على هذه الجريمة بالسجن المؤبد”.

يذكر ان القوات الامنية في البصرة تضبط بين مدة واخر شحنات كبيرة من الادوية المنتهية الصلاحية فضلا عن المواد الغذائية التي تتم مصادرتها بسبب نفاذ مدة صلاحياتها .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى