منوع

الأردن يؤكد استعداده لتقديم الخبرات الإنشائية إلى العراق

الحياة العراقية

بحث وزير الأشغال العامة و الإسكان الاردني فلاح العموش ونظيرته العراقية نازنين شيخ محمد، سبل تعزيز العلاقات الأردنية العراقية في مجال قطاع الإنشاءات والبنية التحتية والاسكان ومشاركة المقاولين والاستشاريين الاردنيين، في عملية إعادة الاعمار في العراق.
وعرض العموش خلال اجتماع عُقد عن بعد مع الوزيرة العراقية، استعداد الاردن لتقديم كل تعاون وتنسيق مع الحكومة العراقية للاستفادة من الخبرات الهندسية الإنشائية الأردنية وامكانية فتح الأسواق العراقية أمام المقاول والمستشار الاردني، لافتا إلى امكانية اصدار الكفالات من البنك المركزي كضمانة إضافية من المقاول والمستشار الأردني لحسن سير وتنفيذ المشاريع في العراق.
وبين العموش حسب بيان للوزارة اليوم الخميس، أهمية صياغة اتفاق بين البلدين لتوحيد الأمور العقدية والتنظيمية، بشكل يضبط قطاع الإنشاءات الأردني ويمنحه ميزة إضافية تعزز الثقة بالشركات الأردنية في القطاع الهندسي وقطاع المقاولات لتعزيز تنافسيته في الأسواق الإقليمية والعالمية.
من جهتها، أكدت الوزيرة العراقية حرص بلادها على تعزيز وتمتين العلاقات مع الأردن في مختلف المجالات بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين ويمكنهما من الاستفادة من الفرص المتبادلة ونقل الخبرات فيما بينهما.
وقالت إن الموقع الجغرافي والعلاقات السياسية وروابط الأخوة تمنح الاولوية للمقاول والمستشار الاردني، خصوصا في ضوء تميزهم وامتلاكهم لقدرات وخبرات كبيرة.
واتفق الطرفان على التنسيق المستمر وإدامة قنوات التواصل لبحث كافة القضايا المشتركة وتذليل أية عقبات تواجه سعي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى