الاخبار الرئيسيةسياسة

النائبة فرح السراج تمثيل هزيل لنينوى في مؤتمر الكويت

الحياة العراقية

وصفت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، اليوم السبت، تمثيل محافظة نينوى بمؤتمر المانحين في الكويت بـ”الهزيل”، فيما طالبت “بإشراك” أبناء المناطق المحررة في الحوارات المحلية والدولية لإعادة اعمار مناطقهم.

وقالت السراج في بيان صحفي ورد (الحياة العراقية ) نسخة منه، إنه “في الوقت الذي كنا ننتظر مؤتمر المانحين في الكويت بفارغ الصبر من اجل أن يسهم في إيجاد التمويل اللازم لإعادة إعمار المناطق المدمرة، خاصة محافظة نينوى التي يتجاوز عدد سكانها ما نسبته اكثر من 10% من عدد سكان العراق، نجد ان المؤتمر لم يخصص سوى 22% فقط من مشاريعه لصالح هذه المحافظة المنكوبة”.

وأكدت السراج، أنه “تم تجاوز ذكر اسم المدينة القديمة التي يزيد تعداد سكانها على 100 ألف نسمة، على الرغم من الوعود السابقة بإدراجها ضمن مشاريع الاستثمار في هذا المؤتمر بعد الدمار الهائل الذي لحق بها”، واصفة تمثيل نينوى في الوفد الحكومي خلال المؤتمر بـ”الهزيل”.

وطالبت السراج بـ “توجيه رسالة واضحة الى الحكومة العراقية بضرورة اشراك ابناء المناطق المحررة في الحوارات والتفاهمات المحلية والدولية لإعادة اعمار مناطقهم، وان يكون لهم دور واضح ومؤثر بهذا الشأن، والا فلن تقدر الحكومة لوحدها ان تقدم عملاً مكتملاً ومتقناً لإعادة الحياة لتلك المناطق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى