الاخبار الرئيسيةسياسة

هدى سجاد : تعلن عزمها الطعن في المحكمة الاتحادية بنصاب جلسة البرلمان

الحياة العراقية

عدت عضو لجنة الخدمات النيابية النائبة هدى سجاد، اليوم الاحد، النصاب القانوني لعدد النواب الموجودين داخل جلسة بأنه “غير مكتمل”، فيما أكدت أنها “ستطعن” لدى المحكمة الاتحادية بنصاب الجلسة وآلية التصويت.

وقالت سجاد في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان (الحياة العراقية ) ، إن “مجلس النواب أضاف لنفسه صفة غير شرعية، ولو طلبنا من رئيس البرلمان عرض تسجيل الفيديو للنواب الحضور في الجلسة وكان عددهم لا يتجاوز 134 نائبا بين واقف وجالس”، موضحة أن “هناك 9 نواب لم يصوتوا على القانون برمته، لذلك نطعن بأن عدد الموجودين داخل الجلسة غير قانوني والنصاب غير مكتمل”.

واضافت سجاد، أن “البرلمان يودع آخر ايام السلطة التشريعية بأمور تذهب سدى، كما تغلبت ارادة مجلس النواب على مقترحات اخرى منها 150 توقيعا على منع ترشيح اعضاء المجالس المحلية دون تقديم استقالاتهم، فضلا عن التغاضي على تواقيع نحو 140 نائبا بشأن منع ترشيح المشمولين بجرائم الفساد في الانتخابات”.

وبينت النائبة عن دولة القانون، أن “هناك تحريضا واضحا داخل مجلس النواب”، مؤكدة “سنذهب الى المحكمة الاتحادية للطعن بمقترح التعديل، ونصاب الجلسة، وآلية التصويت”.

وكان رئيس كتلة كفاءات النيابية هيثم الجبوري وصف، اليوم الاحد، ما حصل في جلسة مجلس النواب اليوم والتي تضمنت التصويت على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب بـ”المهزلة الكبيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى