الاخبار الرئيسيةسياسة

الكويت: نعول كثيرا على المجتمع الدولي بارسال رسالة واضحة للعراق

الحياة العراقية

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، الاحد، أن جميع الشركات الكبرى في العالم حريصة على المشاركة في مؤتمر اعمار العراق، فيما اشار الى أن المؤتمر يعول كثيرا على المجتمع الدولي بارسال رسالة واضحة للعراق بأنه كما كان معهم في دحر”الارهاب” بأن يكون معهم في البناء.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي عقده في الكويت عشية انطلاق المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق، وتابعته (الحياة العراقية)، إن “العراق بلد غني بحضارته وموقعه وتاريخة وموارده، ونحن واثقون أن هذا التجمع سيكون منصة لانطلاق العراق وترسيخ الأمن والاستقرار وبناء ما تم تدميره في الحرب الشرسة الذي قادها ضد الارهاب”، مؤكداً أن “العراق يستطيع أن ينهض من كبوته”.

وأضاف الصباح، أن “هناك اعدادا كبيرة تحرص على الحضور في هذا المؤتمر، كما أن جميع الشركات الكبرى في العالم حريصة على المشاركة وانجاح هذا المؤتمر”، لافتا الى أن بلاده “تواجه ضغطا كبيرا من الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر، ولا يوجد مجال لاقناع الشركات بل هي من تضغط من اجل المشاركة”.

وبين نائب رئيس الوزراء الكويتي، “نحن نتعامل مع الحكومة العراقية وهي من تمثل كل العراقيين، كما انها هي احرص على العراقيين، وهي عملت مع البنك الدولي خطوات كبيرة ومتواصلة الى خلاصة لكل القطاعات في العراق”، مشيرا الى أنه “من عملنا القريب مع الحكومة العرقية وجدنا شمول كل القطاعات في المشاريع، كما أنها وضعت خريطة شاملة للإعمار”.

وتابع الصباح، أن المؤتمر “يعول على المجتمع الدولي بارسال رسالة واضحة للعراق بأنه كما كان معهم في دحر الارهاب، بأن يكون معهم في البناء”، موضحا أنه “لو يسجل التاريخ نجد أن المنطقة عاشت على خيرات العراق، ويجب ان نستفيد من هذه الفرصة لترسيخ الحشد الدولي فيما يتعلق بالمرحلة المهمة هذه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى