الاخبار الرئيسيةسياسة

الامن والدفاع النيابية : تطالب بتخصيص الدرجات الوظيفية لإعادة المفصولين من الداخلية

الحياة العراقية

طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاحد، بتخصيص الدرجات الوظيفية الفائضة وغير المستثمرة خلال الأعوام السابقة لغرض إعادة المفصولين من وزارة الداخلية.

وقال الزاملي في بيان صحفي ورد (الحياة العراقية ) نسخة منه، إن “الظروف التي مرت بها البلاد خلال الحكومات السابقة شهدت تراجعاً ملحوظاً في كافة الملفات وبالتحديد الملف الأمني”، مبينا أن “ذلك التراجع كان بسبب تعيين القيادات غير الكفوءة مما أدى إلى ترك العديد من أبناء القوات المسلحة لعملهم”.

وأضاف الزاملي، أن “هناك تحسنا كبيرا طرأ على المنظومة الأمنية في البلاد بعد إلحاق الهزيمة النكراء بعصابات داعش الارهابية”، لافتا إلى “أهمية دعم المؤسسة الأمنية وتوفير كل مقومات نجاحها بالتزامن مع الانتصارات الكبرى التي حققها ابناء تلك المؤسسة”.

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع، “إننا طالبنا، في وقت سابق، بتضمين الموازنة العامة للبلاد درجات وظيفية لغرض إعادة المنتسبين المفصولين والمفسوخة عقودهم من وزارة الداخلية، وتعيين عناصر جديدة ضمن موازنة 2018″، مشددا على ضرورة “اختيارهم بشكل مهني”.

وأكد الزاملي على “أهمية تخصيص الدرجات الوظيفية الفائضة وغير المستثمرة خلال الأعوام السابقة من وزارة الداخلية لغرض إعادة المفصولين”، داعيا إلى “إغلاق هذا الملف وإنهاء معاناة منتسبي القوات المسلحة الذين تضرروا كثيرا خلال الفترات السابقة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى