الاخبار الرئيسيةسياسة

الكاظمي من مقر الشرطة الاتحادية: يجب حماية المتظاهرين ونرفض الاعتداء على القوات

الحياة العراقية

شدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الخميس، على حماية المتظاهرين ونرفض الاعتداء على القوات الأمنية.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي ورد،الحياة العراقية،أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي اجرى، اليوم، زيارة الى مقر قيادة الشرطة الاتحادية، وعقد اجتماعاً مع الوزراء والاجهزة والقادة الأمنيين وقادة العمليات وقادة الشرطة ، تم خلاله بحث المستجدات الأمنية في البلاد”.
وأضاف، أن “الكاظمي اثنى على الجهود الأمنية التي تبذلها القوات الأمنية في تصديها لعصابات داعش الإرهابية، وأيضا جهودها في ملاحقة عصابات الجريمة، وتوفير الاستقرار والأمن في أنحاء العراق”.
وأشار الكاظمي، إلى “حق التظاهر السلمي وواجب القوات الأمنية في توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين السلميين”، مجدد رفضه التام “الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات في عموم ساحات التظاهر بالمحافظات”.
وأكد، رفضه “غلق الشوارع والطرقات وإلحاق الأذى والضرر بالمصالح العامة للدولة والمواطنين”.
ولفت البيان، إلى أنه “تمت خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الأمنية وتهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة، المقررة في شهر حزيران من العام المقبل، والعمل على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وعادلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى