الاخبار الرئيسيةدولي

سليماني يهاجم “أم القرى”: أصبحت تبيع أراضيها بثمن بخس

الحياة العراقية

هاجم قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، الأحد، المملكة العربية السعودية، داعيا الذين يبحثون عن تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية إلى النظر لوضع الدول التي تخضع لسيطرة واشنطن ويستلهمون العبر منها، على حد تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن سليماني قوله، خلال مشاركته في إحياء الذكرى الـ39 للثورة الإسلامية الإيرانية، إن “هذه الدول باعت كل ما تملك لأمريكا فانظروا إلى ما وصل الحال بها، فالدولة التي كانت تطلق على نفسها (أم القرى في العالم الإسلامي) أصبحت تبيع أراضيها بثمن بخس”، وتُعرف مكة المكرمة بأنها “أم القرى”.

وأضاف سليماني أنه “بدون صمود الشعب الإيراني لما تحقق ما تحقق في العالم الإسلامي، والشعب الإيراني اليوم حقق الانتصار وتربع في قلوب الجميع بإقرار العدو والصديق”.

وتابع بالقول ان “الشعب الإيراني بكل أطيافه كان خلف انتصار الثورة الإسلامية، وهذا الشعب يقف اليوم بقوة خلف هذا النظام الإسلامي”، شيرا الى “دور إيران في سوريا والعراق، حيث ان الشعب الإيراني ساعد الشعب العراقي لاجتثاث حزب البعث (حزب الرئيس الراحل صدام حسين)، واجتثاث أخطر ظاهرة إرهابية وهي داعش والتيار التكفيري”.

واكد أن “الأعداء أقروا بأن إيران انتصرت في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى