اقتصاد

الاتصالات تقر التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن اقرارها التسعيرة الجديدة بخصوص العروض التشجيعية والتنظيمية لتحسين مستوى جودة الانترنت.
وذكرت الوزارة في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “قرار الوزارة الجديد جاء تزامناً مع توجيهات رئيس الوزراء وبأشراف من وزير الاتصالات والمتضمنه ضرورة معالجة الضعف الحاصل في شبكات الانترنيت وجودة خدمة الانترنيت المقدمة الى المواطنين ولغرض تطبيق الإجراءات الكفيلة بتحسين جودة الخدمة المقدمة من خلال تقديم عروض تشجيعية لشركات الـ(ISPs) وشركات الهاتف النقال”.
واشار الى ان “القرار تضمن زيادة في السعات الدولية والمحلية المجهزة بنسب معينة وفق ضوابط تنظيمية خاصة بعملية توزيع وبث خدمة الانترنيت مع  توفير سعات عالية لتغطية احتياجات شركات الهاتف النقال مع الحفاظ على ايرادات الوزارة من أجور البنى التحتية لسعات الاتصالات”.
ولفت الى ان “زيادة سعات الاتصالات التي وفرتها وزارة الاتصالات نافذه اعتباراً من  ١٥ / ٩ / ٢٠٢٠ هي مشروطة بتوزيعها وايصالها الى المواطنين بنفس الاسعار السابقة دون زيادة او نقصان وبتحسن ايجابي ملحوظ قياساً بالخدمات المقدمة بالاشتراك الحالي دون زيادة اي تكاليف مالية اضافية تفرض على كاهل المواطن”.
ونبه الى انه “سوف يتم اعتماد التقارير الفنية الواردة من هيئة الاعلام والاتصالات التي تتضمن معلومات تفصيلية عن جودة خدمة الانترنيت الـ (SLA) المقدمة من قبل شركات مجهزي الخدمة الـ (ISPs) وكذلك خدمة الانترنيت المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى