الاخبار الرئيسيةسياسة

ملا طلال: الدولة بنيت على المحاصصة منذ 17 عاماً من قبل هذه القوى؟

الحياة العراقية

أكد أحمد ملا طلال، المتحدث بإسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، ان الدولة بنيت على المحاصصة منذ 17 عاماً من قبل القوى المعترضة على التغييرات التي اجراها رئيس الوزراء أمس.
وقال ملا طلال، في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن “الدولة بنيت على المحاصصة منذ 17 عاماً من ذات القوى المعترضة على التغييرات”، مؤكداً ان “الكاظمي قدر عالياً ردود أفعال القوى السياسية الرافضة للمحاصصة”.
وأضاف، ان “التغييرات الأخيرة جرت ضمن سياقها القانوني والإداري”، موضحاً ان “الكثير من هذه التغييرات جاءت بسبب مضي المدة المقررة لأصحابها”.
وأكد، ان “اختيار البدلاء جاء من رحم المؤسسات نفسها أو بتقديم أشخاص يتسمون بالكفاءة والخبرة”.
وأشار، إلى ان “الكاظمي اكد خلال جلسة مجلس الوزراء على سير الحكومة باتجاه تحقيق مهمتها الأساسية وهي الانتخابات المبكرة”، لافتاً إلى ان “الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على المستجدات السياسية وبعض التوجيهات والتوصيات”.
وأجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الاثنين، تغييرات كبيرة في عدد من المناصب، شملت محافظ البنك المركزي، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، أمين بغداد، مدير مصرف العراقي للتجارة TBI، وكيل شؤون العمليات لجهاز المخابرات الوطني العراقي، وكيل جهاز الامن الوطني، رئيس هيئة الاوراق المالية، رئيس هيئة الحج والعمرة، ورئيس لهيئة النزاهة.
ولاقت هذه التغييرات، رفضاً سياسياً وردود أفعال غاضبة من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، وحزب رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى