اقتصادالاخبار الرئيسية

اللعيبي: نمتلك 135 مليار قدم مكعب من احتياطي الغاز وندعو الى الاستثمار بالقطاع

الحياة العراقية

دعا وزير النفط جبار اللعيبي , الثلاثاء, الى الاستثمار في قطاع الغاز بالعراق، مشيرا الى ان الاحتياط الحالي للغاز في العراق بلغ 135 مليار قدم مكعب.

وقال اللعيبي خلال جلسة قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق ضمن برنامج مؤتمر (استثمر في العراق) المنعقد بالكويت, ان “العراق بلد غني بالغاز وان الاستثمار في هذا المجال سيضع العراق في مصاف الدول المتقدمة في انتاج الغاز”.

واضاف ان “العراق يأتي رابعا على مستوى العالم من حيث الاحتياط النفطي”، مبينا انه “مع تكثيف الاستكشافات النفطية سيزداد الانتاج النفطي العراقي وسيكون العراق في مقدمة الدول ذات الاحتياطات النفطية العالية”.

وأوضح اللعيبي ان “وزارة النفط لديها خطط عملاقة لتطوير القطاع النفطي منها المصافي النفطية وانشاء وتطوير الخزانات النفطية وانابيب النفط وكل ما يتعلق بالمجال النفطي نظرا لاهميته وحيويته ومساهمته في نهوض العراق”.

ولفت الى “وجود 73 حقلا نفطيا مكتشفا نسبة 30 في المئة منها قيد التطوير”، مؤكدا “سعي العراق الى تطوير بقية الحقول لرفع كفاءة العراق في مجالات الطاقة المختلفة”.

واكد ان “هناك فرص استثمارية كبيرة وكثيرة في العراق نظرا لتمتعه بموارد كبيرة من حيث الطاقة الطبيعية والبشرية اضافة الى طبيعته الجغرافية المتميزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى