الاخبار الرئيسيةسياسة

لجنة متابعة البرنامج الحكومي : وجود 40 ملف فساد مشخص من قبل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد

الحياة العراقية

كشفت لجنة متابعة البرنامج الحكومي، الاثنين، عن وجود 40 ملفا للفساد مشخصة من قبل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، فيما اكدت دعمها لتوجهات الحكومة الاصلاحية.
وقال عضو اللجنة محمد شياع السوداني، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “هناك 40 ملفا للفساد عرضت من الحكومة السابقة شملت حيزا كبيرا من الاجراءات الرقابية والتي تصنف على انها ملفات فساد واضحة وقد شخصها المجلس الاعلى لمكافحة الفساد”، مشيرا الى ان “المتورطين في هذه الملفات نوعان ،افراد من جهات سياسية معروفة اضافة الى موظفين يتم التستر عليهم من قبل تلك الجهات للخدمات التي يقدمونها”.
وبشأن الورقة البيضاء، اوضح ان “الدعم العالمي لها مطلوب، لكن المعركة ضد الفساد داخل البلاد والاصلاحات تبدأ من داخل المنظومة التنفيذية والتشريعية ونحن لدينا الامكانية في تشخيص حالات الفساد بشرط  توفر الارادة الحقيقية لتجاوز الازمة المالية”.
والورقة البيضاء هي خارطة طريق شاملة تهدف إلى إصلاح الاقتصاد العراقي ومعالجة التحديات الخطيرة التي تواجهه والتي تراكمت على مدى السنوات الماضية بسب السياسات الخاطئة وسوء الادارة والفساد وغياب التخطيط بالإضافة إلى الاعتماد شبه الكلي على النفط كمصدر أساسي لإيرادات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى