الاخبار الرئيسيةسياسة

السفارة الامريكية في بغداد :تدين الهجوم الذي استهدف عناصر من الحشد

الحياة العراقية

أدانت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف قوات الحشد الشعبي من قبل عناصر داعش في منطقة السعدونية في محافظة كركوك .

وقالت السفارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “واشنطن تدين وبشدة الكمين والقتل الوحشي لأفرادٍ من قوات الحشد الشعبي، والذي نفذه تنظيم داعش يوم أمس في منطقة السعدونية  بمحافظة كركوك”.

 واضافت السفارة، “وكما أكد رئيس الوزراء العبادي، فإن المعركة ضد داعش في العراق لم تنته بعد. وعلى الرغم من إنتهاء الحملة العسكرية ضده، إلا أن فلول تنظيم داعش لا تزال تتشبث بفكره المنحرف ولديها القدرة والموارد اللازمة لتنظيم الهجمات التي تسعى من خلالها إلى إعادة حالة عدم الاستقرار إلى المناطق المحررة وزرع الخوف بين صفوف السكان المحليين”.

وتابعت السفارة، أنه “بدعوة من حكومة العراق، ستستمر الولايات المتحدة والتحالف الدولي في شراكتهما مع قوات الأمن العراقية وتقديم المشورة والتدريب والتجهيز للقضاء على الإرهاب بإعتباره تهديداً للعراق”.

واعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن اصدار أوامر “بملاحقة الجناة” بحادثة السعدونية في محافظة كركوك، فيما أكد “العزم” على القضاء على “الخلايا النائمة والجيوب الارهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى