علوم و تكنولوجيا

الاميركيون لا يهتمون إذا ما كانت أجهزتهم الذكية تتجسس عليهم

الحياة العراقية

نشر موقع metro البريطاني، الاربعاء، دراسة لنتائج استطلاع للرأي شمل نحو 11 الف أميركي تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاما خلال الشهر الماضي 2020، مبينا أن اكثر الاميركيين لا يهتمون إذا ما كانت اجهزتهم الذكية تتجسس عليهم.
وأفاد الموقع بأن “الأشخاص الموجودين في المدن والمناطق الأكثر هيمنة تقنيًا هم أقل اهتمامًا بالاستماع إلى الأجهزة الذكية من الأشخاص في المدن والمناطق الأقل هيمنة تقنيًا بحوالي 6-10%”،
واضاف الموقع بحسب دراسة اجراها عدد من الباحثين على نتائج الاستطلاع، إن “قلة قليلة من الاميركيين تتحقق من الشروط والأحكام أو سياسات الخصوصية الخاصة بالتكنولوجيا التي يستخدمونها”.
لافتا، إلى أن “ملاءمة وسائل الراحة الرقمية تفوق الخصوصية والمخاوف الأخلاقية المتعلقة بالخصوصية الرقمية، ووفقًا للفريق في Safety.com ، هناك 290 مليون هاتف ذكي قيد التشغيل في جميع أنحاء الولايات المتحدة – ما يقرب من 80% من السوق”.

وفي الوقت نفسه، فإن حوالي ثلث السكان (90 مليون) لديهم مكبر صوت ذكي في منازلهم، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أثيرت مخاوف من أن مكبرات الصوت الذكية، التي تحتوي على ميكروفونات وتستمع وتعالج الكلام بمجرد سماع كلمة التنبيه ذات الصلة، يمكنها الاستماع أو التسجيل باستمرار، غالبًا بهدف استهداف المستخدمين بالإعلانات ذات الصلة، فيما نفى المصنعون مرارا مثل هذه الاقتراحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى