الاخبار الرئيسيةسياسة

طلال الزوبعي: نرفض اي صفقات بشأن التنازل عن رئاسة البرلمان مقابل رئاسة الجمهورية

الحياة العراقية

اعرب رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال خضير الزوبعي، اليوم الثلاثاء، عن رفضه اي صفقات بشأن التنازل عن رئاسة البرلمان في الدورة المقبلة مقابل رئاسة الجمهورية، مؤكداً عد السماح لاي احد التحكم بمصير ومستقبل الشعب.

وقال الزوبعي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إنه “خلال الأيام الماضية طرق أسماعنا أن هناك إتفاقات وصفقات في الكواليس تتمحور حول التنازل عن رئاسة مجلس النواب (خلال الدورة البرلمانية القادمة) مقابل القبول رئاسة الجمهورية، متزعمين أن ذلك يتم بمباركة ودعم أطراف خارجية معروفة وغير خافية على أهلنا من (أبناء الشعب العراقي الكريم عموما و العرب السنة الأكارم خصوصا)”.

وأضاف “من هنا بإسمي شخصيا وبإسم جماهيرنا الوطنية الحرة الكريمة من كافة أبناء الشعب العراقي العظيم نرفض وبشدة مثل هذه الإتفاقات رفضا قاطعا ونستنكر مثل هذه الصفقات إستنكارا شديدا”، مشدداً بالقول “لن نسمح ولن نقبل ولايحق لأي أحد البازار (بيع وشراء) والتحكم بمصير ومستقبل هذا الشعب الجريح إلا من خلال صناديق الإنتخابات”.

وتابع الزوبعي “على ضوء نتائج الإنتخابات ستبنى عملية سياسية حقيقية بإتجاه بناء دولة مؤسسات رصينة هدفها الأساسي أمن الوطن وخدمة المواطن على حد سواء وتحقيق حياة حرة آمنة لكافة أهلنا العراقيين بدون تمييز وبلا إستثناء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى