سياسة

سعاد جبار : تعلن تقديم طلب لاستثناء الصحة والتربية من حذف الدرجات التعويضية

الحياة العراقية

أعلنت عضو لجنة التربية النيابية سعاد جبار، السبت، عن تقديم طلب إلى اللجنة المالية النيابية من أجل استثناء وزارتي الصحة والتربية من حذف الدرجات التعويضية لعامي 2017-2018، فيما اعتبرت أن العملية التربوية تتعرض حالياً إلى “كارثة”.

وقالت جبار في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من نواب اللجنة وحضرته ” الحياة العراقية “، إن “الوضع التربوي في العاصمة والمديريات العامة في باقي المحافظات هو وضع صعب جدا، خاصة ما يتعلق بالفقرة التي جاءت من الحكومة ضمن الموازنة بحذف كافة الدرجات التعويضية”، مبينة أنه “منذ عام 2014 وحتى يومنا هذا لم يتم تخصيص أية درجات وظيفية إلى وزارة التربية من وزارة المالية وانما كانت تعتمد على الدرجات التعويضية لمن يتوفون أو يخرجون على التقاعد”.

وأضافت جبار، أنه “ضمن موازنتي 2017-2018 كان القرار بحذف هذه الدرجات وقد جمعنا تواقيع في وقت سابق لإرجاع كافة الدرجات التعويضية لكافة الوزارات وبكل المحافظات وخاصة وزارتي التربية والصحة من تاريخ 31 كانون الاول 2016 فما دون وفق تعليمات يتم اصدارها مجلس الوزراء”، مبينةً أنه “تم تقديم فقرة ثانية تتضمن المطالبة إلى اللجنة المالية باستثناء وزارتي الصحة والتربية من حذف الدرجات لعامي 2017-2018”.

وتابعت، أن “الوضع التربوي في العراق يمر بازمة باعتبار اننا نعتمد في كل المحافظات على المحاضرين الذين يصل عددهم في بعض المحافظات ما بين الفين إلى 3 الاف محاضر وهؤلاء جميعا بدون اجر بالتالي فالعملية التربوية اليوم تتعرض الى كارثة وفي حال استرجاع هذه الدرجات فهذا سيعطي فرصة كبيرة لتثبيت اولئك المحاضرين والاستفادة من خدماتهم”.

واكدت جبار ان “البرلمان سبق وأن صوت خلال المواد الأولى من الموازنة على المطلب الأول، وسنسعى خلال الجلسات المقبلة للتصويت على المواد الأخرى التي طالبنا بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى