الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان خلال لقائه رئيس الوزراء الكويتي : على الدول الشقيقة وخاصة الكويت المشاركة في اعمار العراق

الحياة العراقية

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاحد، ان التحديات الكبيرة التي تتعرض لها دول المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات والحوارات الجادة، فيما دعا الدول الشقيقة وخاصة الكويت المشاركة في اعمار العراق.

وقال مكتب الجبوري في بيان ورد ” الحياة العراقية “ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم الاحد رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الطرفين، وتطورات الاوضاع السياسية والامنية على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الدولية في ملفي مكافحة الارهاب واعمار مدن العراق المحررة من عصابات داعش المجرمة”.

واكد الجبوري خلال اللقاء ان “العراق حريص على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي، عبر مواصلة التنسيق مع الجميع من اجل حفظ امن واستقرار المنطقة”، مشيرا الى ان “التحديات الكبيرة التي تتعرض لها دول المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات والحوارات الجادة، لإيجاد حلول جذرية للازمات بعيداً عن لغة التصعيد”.

ودعا الجبوري الدول الشقيقة وخاصة الكويت الى “المشاركة في اعمار العراق لضمان عودة سريعة وامنة للعوائل النازحة الى مناطقها المدمرة جراء ممارسات الارهاب”، مثمناً “دور دولة الكويت الداعم للعراق وجهودها الحثيثة لضمان امن واستقراره”.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء الكويتي “الانتصارات التي حققها العراق على الارهاب وسعيه الحثيث من اجل اعادة الاستقرار الى مدنه المحررة”، مؤكداً “حرص الكويت على تقديم كل اوجه المساعدة والمساندة لحكومة العراق وشعبه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى