الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس معصوم والحكيم يبحثان مستجدات الوضع السياسي

الحياة العراقية

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين، أن الاخير بحث مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مستجدات الوضع السياسي والمشهد الانتخابي المقبل.

وقال المكتب في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم التقى، اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في مكتب الاخير ببغداد”، موضحا أن “الجانبين بحثا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والمشهد الانتخابي القادم”.

ودعا الحكيم، حسب البيان، الجميع الى “التنافس على اساس البرامج الانتخابية والابتعاد عن اساليب التسقيط السياسي”، مشيرا الى أن “الانتخابات القادمة ستنقل العراق الى مرحلة الاستقرار وبناء الدولة”.

وأبدى الحكيم “سعادته لطبيعة القوائم في كل الساحات حيث لا توجد قائمة واحدة في اي من الساحات”، لافتا الى أن “ذلك يصب في مصلحة تكوين جناحي الموالاة والمعارضة”.

وعد زعيم تيار الحكمة، مرحلة بناء الدولة بأنها “التحدي القادم والحاجة المجتمعية في المرحلة القادمة”، مشددا على ضرورة “تهيئة الظروف للانتصار في هذا التحدي ليكون متوجا للانتصارت السياسية والمجتمعية والعسكرية التي تحققت”.

ودعا الحكيم الى “اطلاق الرسائل الايجابية لحل المشاكل بين بغداد واقليم كردستان، وتسهيل فتح المطارات ودفع رواتب موظفي الاقليم”، مؤكدا أن “الالتزام بالدستور والقانون كفيل بضمان حقوق الجميع دون استثناء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى