سياسة

المطلك يعد قرار مصادرة اموال أركان النظام السابق صدمة

الحياة العراقية

اعتبر النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، الأربعاء، قرار مصادرة أموال وممتلكات أركان النظام السابق “صدمة كبيرة” للمتطلعين إلى “الإصلاح”، داعياً إلى إعادة النظر فيه.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته  ” الحياة العراقية “، “نحن على أعتاب العام الخامس عشر ما بعد الاحتلال، وما زلنا نعاني من سوء التقدير والإدارة لكثير من مقومات التطور والانطلاق إلى مرحلة الاصلاح لبناء مجتمع موحد وآمن وبلد مستقل”.

وأضاف، أن “صدور قرار (72) وعدد الأشخاص الذين صودرت أموالهم وممتلكاتهم وقطعت رواتبهم وأرزاقهم وبعد 15 عاماً من الحرمان والاحتراب والاغتراب والتراجع، يعتبر صدمة كبيرة لمن يتطلع إلى الاصلاح ومعالجة مشاكل المجتمع، وأن ذلك غير جائز دستوريا وقانونيا ويجب اعادة النظر فيه، واحي واثمن موقف رئيس الوزراء حيدر العبادي لانتقاده هذا القرار”.

وفي سياق منفصل، تابع المطلك أن “تواجد القوات الأجنبية للتدريب وزيادة الخبرة والمساعدة في بناء قوات مسلحة وطنية قادرة على اداء مهامها القتالية وضمن تحديدات الاتفاقية الأمنية مع الجانب الآخر يجب أن لا يكون مجالا للجدل وخلق الأزمات، بل علينا أن نراقب الاداء والتنفيذ وفق تحديات مصلحة العراق واستقلاله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى