الاخبار الرئيسيةسياسة

الكاظمي: ميناء الفاو سيعزز مكانة العراق الجيوسياسية بالمنطقة والعالم

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد، أن ميناء الفاو الكبير سيعزز مكانة العراق الجيوسياسية في المنطقة والعالم.
وقال الكاظمي، في كلمة له خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير، بحسب بيان لمكتبه ورد، الحياة العراقية، نسخة منه: “نعلن اليوم البدء بمشروع ستراتيجي مهم انتظره ابناء البلد سنوات طويلة”، مؤكداً أن “الميناء سيوفر فرصًا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم، وسيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة”.
وأضاف، أن “الكثيرين راهنوا على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم رسميًا بعد إن إنتهينا من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام”.
وتابع: “مشروع الفاو الكبير ليس فقط للبصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير واعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا إقتصاديا يربط مختلف بلدان المنطقة”.
وأردف: ” نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخ العراق الحديث، حيث نتجاوز الأزمات، ونتجه نحو البناء والإعمار والإزدهار”، داعياً الأهالي في البصرة وفي كل أنحاء العراق إلى أن “يتحلوا بالأمل وأن نضع أيدينا معًا، ونبني بلدنا من الفاو الى زاخو”.
وأكد في ختام كلمته، أن “العراق سينهض من جديد بسواعد شبابنا وشاباتنا، وعلى بركة الله نفتتح المشروع وسنواصل الإشراف والمتابعة كي يكتمل بإذن الله بنجاح ودون تأخير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى