الاخبار الرئيسيةسياسة

لجنة الدفاع تكشف تفاصيل اجتماعها بالقادة الأمنيين: سنشهد صيفا أمنيا ساخنا

الحياة العراقية

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النائب سعد مايع الحلفي، الأحد، من حالة التراخي الأمني الذي تشهده عدد من المناطق.
وقال الحلفي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، : “شهدت عدة مناطق مؤخرًا تراجعًا على مستوى الملف الأمني ، حيث ان هذا التراجع بدأ ينعكس سلبًا على الاستقرار النسبي الذي شهدته البلاد بعد معارك التحرير التي قادتها قواتنا البطلة للخلاص من دنس شذاذ الآفاق”.
وأوضح : “وعلى الرغم من العمليات النوعية والضربات القاصمة التي توجهها الأجهزة الأمنية لبقايا الخلايا الإرهابية إلا أن هذه المجاميع المجرمة بدأت تصعد من عملياتها الغادرة وخصوصًا في المناطق الرخوة وذات التضاريس المعقدة”.
وأضاف الحلفي : إننا “في لجنة الأمن والدفاع النيابية طالما أكدنا خلال استضافتنا لقادة الأمن على تحديث الخطط المتبعة والعمل على إعادة نشر القطعات العسكرية وقدمنا مجموعة من التوصيات التي من شأنها وضع حد للهجمات الجبانة التي بدأت تتكرر بشكل ملحوظ”.
وتابع  إن “ما شهدته محافظة كركوك خلال هذه الأيام من حوادث تفجير وتسليب واختطاف لايمكن التغاضي عنها وهو ما يستدعي اتخاذ موقف جدي وعاجل لتحديد الخلل ومعاقبة المقصرين وإعادة أجواء الأمن والاستقرار”.
وحذر الحلفي، من “صيف ساخن على المستوى الأمني في حال استمرار التراخي الذي تشهده عدد من المناطق وعدم الأخذ بالتوصيات المقدمة والتي من شأنها أن تضع حد بشكل قاطع للمحاولات اليائسة للخلايا الإرهابية التي تريد إشاعة العنف والتطرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى