منوع

زعيم التيار الصدري يحذر من وقع مشاريع اليابان التي تسعى الى تقديمها للعراق بيد الفاسدين

الحياة الاخبارية

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، اليابان إلى الانفتاح بشكل أكبر على العراق في جميع المجالات، محذراً من وقوع المشاريع التي تقدمها اليابان للعراق بيد “الفاسدين”.

وقال زعيم التيار الصدري في بيان ،حصلت الحياة على نسخة منه ، إن الأخير استقبل “السفير الياباني لدى العراق فوميو إيواي، وتناول اللقاء مختلف المواضيع التي تتعلق بين البلدين والشعبين”.

وتابع البيان، أن “السفير الياباني قدم عرضاً مفصلاً عن الدعم الياباني للعراق لا سيما في المجال الخدمي والإنساني خلال الفترة السابقة وأشاد بالمواقف الوطنية لسماحة القائد ومحاربة الفساد ونبذ الطائفية والإرهاب”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال اللقاء مناقشة وضع العراق في مرحلة ما بعد داعش وإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات الإنسانية والعمل على إزالة جذور التوتر الطائفي عموماً”.

وثمن الصدر، بحسب البيان، “مواقف اليابان لا سيما سجلها الرائع في المجال الإنساني والخدمات التي تقدمها للعراق حكومةً وشعباً”، حاثاً اليابان على “الانفتاح بشكل أكبر على العراق وفي المجالات كافة لا سيما الثقافية والفكرية والإجتماعية وكذلك دعم الصناعة العراقية”.

ودعا الصدر، إلى “متابعة المشاريع التي تقدمها للعراق”، محذراً من “وقوعها بيد الفاسدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى