الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح لنظيره الفلسطيني: ندين ترويع المصلين العزل من قبل القوات الإسرائيلية

الحياة العراقية

أدان رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، القمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وترويع القوات الإسرائيلية للمصلين العزّل في الحرم القدسي الشريف.
وذكر بيان رئاسي، ورد، الحياة العراقية ، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح اجرى، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية”.
وأدان صالح، خلال الاتصال، “القمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وترويع القوات الإسرائيلية للمصلين العزّل في الحرم القدسي الشريف”، مشدداً على “ضرورة وقف الاعمال الاستفزازية واستهداف المدنيين المنافية لحقوق الإنسان والقانون الدولي”.
وأكّد الرئيس، “موقف العراق الثابت شعباً وحكومة تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته في دولته المستقلة ونيل كامل حقوقه المشروعة”، مشيراً الى “ضرورة العمل المشترك والفاعل من اجل إنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها”.
من جانبه، أطلع الرئيس محمود عباس، “الرئيس برهم صالح، على تطورات الأوضاع في القدس والانتهاكات التي يتعرض لها أهلها الفلسطينيون”.
وأعرب عن تقديره “لمواقف العراق ازاء حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى