الاخبار الرئيسيةسياسة

الصادقون: قانون نظام التغذية المدرسية ظاهره جيد وباطنه فيه فساد كبير

الحياة العراقية

اعتبرت كتلة صادقون النيابية، الثلاثاء، ان قانون نظام التغذية المدرسية ظاهره جيد وباطنه فيه “فساد كبير”، فيما اشارت الى للأموال لبناء المدارس وتوفير مستلزمات المدرسة.

وقال رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته ” الحياة العراقية “، ان “مجلس الوزراء صوت على قانون نظام التغذية المدرسية الذي هو ظاهره جيد، وباطنه فيه فساد كبير”، مبينا “اننا اليوم بأمس الحاجة للأموال لبناء المدارس او توفير مستلزمات المدرسة”.

واضاف ان “الكثير من المدارس هي مدارس طينية، والكثير من المدارس لا تتوفر فيها رحلات، بل وحتى المرافقات الصحية”، مشيرا الى ان “حجم الفساد في هذا القانون كبير جدا، فيوجد في العراق خمسة ملايين طالب ابتدائية، وهؤلاء يشملون بقانون التغذية المدرسية”.

وتابع “نفترض ان الوجبة تكلف 3000 دينار وهذا احتمال بعيد، لان العقود والمفسدين يضربون السعر بعشرة أو خمسة عشر دولار”، لافتا الى “اننا لنفترض ان الوجبة بـ3000 دينار عراقي، نضربها في خمسة ملايين طالب، يكون المجموع 150 مليار دينار عراقي، نضربها في 26 يوم يكون المبلغ 390 مليار دينار عراقي، نضربها في 8 اشهر يكون المبلغ 3 ترليون و180 مليار دينار عراقي، حيث يمكن هذا المبلغ بناء وترميم المدارس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى