الاخبار الرئيسيةتقارير

أثاث الزوجية يشعل مشاجرة تنتهي بقتل الأب!

الحياة العراقية

أثاث الزوجية يشعل مشاجرة تنتهي بقتل الأب!
بغداد/ ليث جواد
لم يدر في خلده يوما أن يكون مصيره خلف القضبان بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد لارتكابه جريمة قتل والد طليقته أثناء عملية استلام الأثاث من قبلهم, إذ برر المتهم أحمد قيامه بإطلاق النار دفاعا عن عائلته بعد هجوم المجنى عليه على والدته, فيما أكد أهل المجنى عليه بأن المتهم كان لهم بالمرصاد وأثناء وصولهم أطلق النار عليهم.
ذكر المدان احمد من تولد عام 1996 في اعترافاته انه “بتاريخ الحادث وبحدود الساعة الثانية عشرة ظهرا حضر موظفو دائرة التنفيذ إلى داري مع طليقتي ووالديها وأخواتها الثلاثة واحد أقاربها لاستلام الأثاث العائد لها بموجب قرار قضائي”.
وأضاف أن “طليقتي أرادت الدخول مع أفراد عائلتها وأقاربها إلا إني رفضت ذلك وطلبت أن يكون الدخول لموظفي التنفيذ فقط، إلا أن الموظفين طلبوا مني دخول طليقتي ووالدتها معهم لتحديد أغراضها فوافقت على طلبهم”.
وأوضح انه “بعد دخولهم قمت بإغلاق الباب حينها قام والد طليقتي المجنى عليه مع أبنائه بضرب الباب بشكل مستمر لذا قمت بفتحه لمعرفة أسباب قيامهم بهذا التصرف فإذا بهم ينهالون علي بالضرب، وتمكن موظفو التنفيذ من منعهم الدخول الى المنزل لكي لا تتطور الأمور، الا أنهم دخلوا إلى الصالة وقام الأب بالاعتداء على والدتي بالضرب وتمزيق ملابسها”.
وقال المدان “بعدما شاهدت اعتداء المجنى عليه على والدتي ذهبت الى الطابق الثالث وأحضرت سلاح كلاشنكوف وقمت بإطلاق النار داخل الصالة لحماية عائلتي من اعتداء المجنى عليه إلا أن إحدى الاطلاقات استقرت في رأس المجنى عليه”، منوها إلى انه “بعد نقل المجنى عليه بقيت داخل المنزل وبعد علمي بوفاته ذهبت من تلقاء نفسي إلى مركز الشرطة”.
فيما جاء في أقوال الشهود والمتمثل بموظفي التنفيذ بأنهم ذهبوا إلى دار المدين (الطليق) من اجل استلام أثاث الزوجية وبحسب السياقات القانونية المتبعة في هذا الموضوع”.
وأضافوا في أقوالهم “بعد وصولنا إلى دار المدين، في البدء منعنا من الدخول إلى منزله لكن بعد حديثنا معه سمح لنا بالدخول وعند وصولنا إلى المطبخ حدثت مشاجرة بين الطرفين وحاولنا تهدئة الأمور لكن من دون جدوى”.
وأوضح الشهود أن “المدان قام بإطلاق العيارات النارية في الهواء لذا هربنا من الدار إلى منزل قريب ومن ثم شاهدنا نقل والد الفتاة وأخذه بعجلة نتيجة لتعرضه إلى إطلاقة نارية”.
فيما ذكر شاهد آخر أنه “عند ذهابنا لغرض اخذ الأثاث العائد إلى ابنة المجنى عليه قام المدان مع شقيقة بالاعتداء على زوجة المجنى عليها بالضرب وكان ذلك أمام الموظفين وأمامي انا شخصيا”، مشيرا إلى أن “المدان قام مع شقيقه بإغلاق أبواب المنزل ومن ثم الصعود إلى سطح المنزل وإطلاق النار اتجاهنا مما أدى إلى إصابة المجنى عليه”.
ومما تقدم وجدت المحكمة الجنائية المركزية أن الأدلة المتحصلة كافية ومقنعة لإدانة المتهم وفق أحكام المادة 405 من قانون العقوبات والحكم عليه بالسجن المؤبد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى