الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب: مطار النجف تعرض لحالات فساد كبيرة وعلى العبادي التدخل الفوري لانهاء ذلك

الحياة العراقية

اعلن النائب صادق اللبان، الخميس، ان مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل الفوري لانهاء ملف ادارة هذا المطار.

وقال اللبان في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى البرلمان وحضرته “الحياة العراقية “، ان “مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فضلا عن وجود الادارة الحالية التي اعترض عليها رئيس الوزراء ودعا الى حلها، ولم تستجب ادارة المطار لذلك، كما ان مجلس المحافظة والمحافظ هما ايضا دعا الى حل ادارة المطار”، مشيرا الى “عدم وجود استجابة واقعية لحل ادارة المطار”.

ودعا اللبان رئيس الوزراء الى “التدخل الفوري الحقيقي لانهاء ملف ادارة المطار الذي يعد من اهم مظاهر وشبهات الفساد في العراق وحديث الشارع النجفي الذي يغلي بقوة لحل هذه الادارة”، مشددا على ضرورة “دخول الاجهزة الرقابية لمتابعة عمل المطار ورصد التجاوزات المالية والادارية في المطار والمشاريع التي تعاقدت عليها ادارة المطار السابقة”.

وطالب اللبان بـ”فرض سلطة الدولة على المطار واعادته الى هيبة القانون عبر اخضاع اموال وايرادات المستحصلة من عمل مطار النجف الى المحافظة التي تحتاج لجملة من مشاريع البنى التحتية كونها من مدن الزائرين وتستقطب الزوار في المناسبات الدينية”.

واوضح اللبان ان ” المطار انشئ من تخصيصات الاقاليم العائدة لمحافظة النجف وليس من اموال الموازنة العامة”، داعيا الدولة الى “الاسراع بفرض القانون والنظام على عمل المطار وطرد اعضاء الادارة السابقة من المطار التي تعرقل العمل ولاقدرة لها على التجديد والحفاظ على المال العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى