الاخبار الرئيسيةسياسة

التعليم تؤكد إعفاء قيادات جامعية ومنع مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات

الحياة العراقية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، عن توجهها لـ”إعفاء” بعض القيادات الجامعية غير المؤهلة، فيما أكدت إلتزامها بالحفاظ على المؤسسات الأكاديمية و”منع” مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، “حفاظا على هوية المؤسسات الجامعية ووظيفتها التي رسمت أبعاد استقلالها الأكاديمي ومساحة تعاطيها العلمي والثقافي، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع بجدية الملاحظات التي يؤشرها المعنيون بالشأن الجامعي لاسيما أعضاء لجنة التعليم النيابية”، وتابعت أنها “تراقب منذ وقت ليس بالقريب المناخات الاستعراضية السياسية والانتخابية التي يوفرها المتزلفون في بعض الجامعات محاولة منهم لتجيير تلك المؤسسات لمصالح شخصية ضيقة، وسعيا الى ايجاد حالة من التخادم النفعي المتبادل على حساب مهمة وسمعة الجامعات العراقية”.

وأضافت الوزارة، أنه “بهذا الصدد فإن وزارة التعليم العالي لا تكتفي باجراءات التحقيق الروتيني في مثل هذه الحالات، بل إنها وضعت خطوات إعفاء بعض رؤساء الجامعات غير المؤهلين قيد التنفيذ منذ مدة، وبحسب الصلاحيات القانونية والسياقات المتبعة في عملية الانهاء والتكليف”.

وأكدت الوزارة، “إلتزامها بالحفاظ على المؤسسات الأكاديمية ومنع مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات”.

وكانت عضو لجنة التعليم العالي النيابية النائبة غيداء كمبش اتهمت، اليوم السبت، جامعة ديالىبإقامة مؤتمرات انتخابية، داعية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى فتح تحقيق بالموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى