الاخبار الرئيسيةمنوع

الامارات تعلق على حادثة اختطاف الصيادين القطريين

الحياة العراقية

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أن تقرير صحيفة نيويورك تايمز حول الفدية التي دفعتها قطر لجماعات مسلحة دليلا لا يمكن أن تنفيه الدوحة في ضوء تراكم الأدلة والقرائن.

وكتب قرقاش حول ذلك في تغريدة بحسابه على “تويتر”، أن”قطر دفعت ما بين 700 مليون إلى مليار دولار لمجموعة من الجماعات المسلحة تشمل حزب الله، والحشد الشعبي وجبهة النصرة”.

واضاف قرقاش أن “قطر لا تستطيع أن تنفي تقرير صحيفة أمريكية حول الدعم القطري للجماعات المسلحة”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أشارت في تقرير نُشر في الـ14 من الشهر الحالي، إلى ملف الفدية التي دفعتها قطر لـ”جماعات مسلحة” مقابل الإفراج عن الصيادين القطريين في العراق وسوريا، وكيف أن الدوحة تمكنت من تحرير الصيادين اللذين تم خطفهم في العراق بعدما دفعت مبالغ تراوحت بين 770 مليون دولار إلى ما يقرب من مليار دولار.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن “المختطفين وقعوا في الأسر بعد قيامهم برحلة صيد صقور في صحراء العراق، ليكونوا بعد ذلك كبش الفداء لأمور ذات أبعاد سياسية”.

ووفقا لصحيفة قامت قطر بهدف تحرير مواطنيها بالاتفاق مع المسلحين على دفع المبالغ المذكورة وأدخلت تلك الأموال عبر حقائب سوداء عبر طيرانها إلى مطار بغداد، كما ادعت الصحيفة أن قطر وافقت أيضا على خطة إيرانية تتضمن نقلا قسريا للسكان في سوريا حسب اتفاق البلدات الأربع وتغيير ديموغرافي لإخلاء تلك المدن ذات المواقع الاستراتيجية في سوريا من سكانها الأصليين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق