الاخبار الرئيسيةسياسة

مباحثات بين رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الفرنسي في نيويورك

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الجمعة، أن العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية أن “الرئيس صالح استقبل في محل إقامته في نيويورك، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.
وأشار البيان إلى أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الفرنسية المتنامية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصادية والتجارية والمساهمة الفرنسية في دعم العراق في مكافحة الإرهاب والمساعدات الإنسانية”.
وأكّد صالح أن “العراق يتطلع إلى دعم الأصدقاء والحلفاء من أجل تعزيز أمنه وضمان استقراره ورفاهية شعبه، والعمل على نزع فتيل الأزمات في المنطقة، والتأكيد على الدور الحيوي للعراق في ذلك”، لافتاً إلى أن “العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره والانفتاح الاقتصادي والتجاري، والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي على المستوى الوطني وبالتنسيق الإقليمي والدوليط.
من جانبه، أكد الوزير جان إيف لودريان “التزام بلاده دعم أمن واستقرار العراق، وتعضِيد جهوده الكبيرة في تخفيف توترات المنطقة وضرورة عودة العراق لدوره المحوري فيها، وتعزيزَ التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى