أمن

صحيفة سعودية تكشف عن نسخة كردية من “داعش” وتعدها “الأخطر”

الحياة العراقية

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الخميس، عن وقوف عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الذين فروا من قضاء الحويجة إلى إقليم كردستان بالوقوف وراء الهجمات التي تشهدها محافظة كركوك، مشيرة إلى وجود نسخة كردية من تنظيم “داعش” الإجرامي “هي الأخطر”.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه ” الحياة العراقية “، عن مسؤول أمني عراقي قوله، إن “هناك بضعة آلاف من (داعش) هربوا من الحويجة إلى كردستان، هم المسؤولون عن كل حوادث الإرهاب التي حصلت مؤخراً، بدءاً من حادثة السعدونية التي قتل فيها 27 مقاتلاً من الحشد الشعبي إلى الحادثة الأخيرة على طريق كركوك – داقوق”.

وأضاف المسؤول، أن “هناك نسخة كردية من (داعش) هي الأخطر، والأهم أنها تنسق مع جهات كردية باتت تعيد تنظيم نفسها بالاستفادة من قدرات التنظيم لإرباك الأوضاع في كركوك تمهيداً لإعادة السيطرة عليها بعد أن تمكنت القوات الاتحادية من السيطرة عليها في تشرين الأول الماضي”.

وكان النائب محمد الصيهود كشف في تصريح سابق ، عن صفقة سياسية ابرمت بين بغداد واربيل من اجل تسليم الاخيرة مجموعة من “الدواعش” للحكومة الاتحادية، مقابل اعادة فتح المطارات والمنافذ الحدودية في الاقليم.

فيما أكد رئيس كتلة “صادقون” حسن سالم في تصريح سابق ، أن كردستان تحاول اسكات الحكومة بـ850 “داعشي”، موضحاً ان الاقليم مازال يحتفظ بأكثر من 2000 عنصر وقيادي في داعش الارهابي، وقد يستخدمهم كورقة ضغط ضد بغداد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى