الاخبار الرئيسيةسياسة

نصيف :تطالب العبادي بالخروج عن صمته تجاه “مفردات البطاقة التموينية”

الحياة العراقية

طالبت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالخروج عن صمته تجاه عدم توزيع مفردات التموينية سوى لثمانية أشهر فقط طيلة السنة.

وقالت عالية نصيف في بيان ورد ” الحياة العراقية “، “لطالما حذرنا من استمرار سيطرة مافيات الفساد على وزارة التجارة التي تعبث بقوت المواطنين وتتلاعب بمقدراتهم الى درجة توزيع رز متعفن وطحين ملوث بمواد علفية، واليوم من حق المواطن أن يتساءل عن مصير مفردات البطاقة التموينية التي لم توزع الوزارة منها سوى ثماني حصص في السنة، في حين كان في السابق يتم توزيع 13 حصة بضمنها حصة إضافية لشهر رمضان “.

وتساءلت نصيف “هل التفت رئيس الوزراء الى مفردات البطاقة التموينية وهل سأل نفسه أو سأل وزيره يوماً أين تذهب تخصيصاتها المثبتة في الموازنة المالية والى جيوب من تدخل الأموال الطائلة؟ ولماذا تستمر المحاباة السياسية على حساب قوت المواطن العراقي؟ ومتى يتفضل المفتش العام الصامت ويسأل المواطن البسيط كم يستلم من مادة الطحين خلال السنة؟ “.

وبينت ان “الفاسدين الجشعين الذين وزعوا أغذية تالفة للشعب العراقي لايحترمون الشعب أساساً وبالتالي هؤلاء أعداء الشعب، فمجرد توزيع طحين ملوث بمواد علفية هو إهانة وإساءة كبرى للشعب ويجب محاكمة كافة المشتركين في هذه الجريمة بتهمة الخيانة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى