منوع

الصحة والبيئة : خلو مدينة بسماية من التلوث الاشعاعي

الحياة الاخبارية

اكدت وزارة الصحة والبيئة خلو مدينة بسماية من اي تلوث اشعاعي بعد اجراءات الفحوصات الاشعاعية من قبل الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع .

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان حصلت الحياة على نسخة منه  ان “الفحوصات الاشعاعية التي اجرتها الفرق الفنية التابعة للمركز لمجمع بسامية جاءت لتلبية نداء احدى المواطنين الساكنين في قرية( 10 ) التابعة لناحية الوحدة في مدينة بسماية بسبب وجود حالات اصابات سرطانية بين افراد عائلته”.

مشيرا الى” نتائج قراءات اجهزة المسح الحقلية ونتائج الفحوصات المختبرية اثبتت عدم وجود أي مؤشرات للتلوث الاشعاعي في كافة المواقع التابعة للمجمع السكني وبذلك ان النتائج اكدت ان الاشعاع لا يعد مسبب رئيسي للاصابة بالامراض السرطانية “.

من جانبها اوضحت مدير مركز الوقاية من الاشعاع بشرى احمد ان المركز زار المجمع السكني التابع للمواطن والمتكون من خمسة منازل لاجراء التقييم البيئي الاشعاعي و تم اجراء المسوحات الاشعاعية للمنازل كافة بملحقاتها بالاضافة الى سحب عينات بيئية منها ليتم فحصها في مختبرات المركز “.

يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة حريصة على اجراء التقييم البيئي الاشعاعي لكافة المواقع المشكوك في سلامتها الاشعاعية من اجل توفير بيئية سليمة خالية من مظاهر التلوث الاشعاعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى