منوع

 الصحة والبيئة توجه بأعداد برنامج توعوي بيئي وصحي بمناسبة زيارة العاشر من محرم

الحياة الإخبارية

وجهت وزيرة الصحة والبيئة د. عديلة حمود بإعداد برنامج توعوي وصحي موسع بالتعاون مع المسؤولين بالعتبة الحسينية والمسؤولين بمحافظة كربلاء المقدسة اضافة الى مسؤولي وزارة الدفاع وطيران الجيش والحكومات المحلية في المحافظات التي تشهد سير الزائرين .

وقال مدير دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت الحياة نسخة منه ،ان وفد الوزارة بحثو مع المسؤولين في العتبة و المحافظة الخطة التوعوية و سبل انجاح حملة التوعية البيئية والصحية للزائرين خلال مراسيم احياء زيارة عاشوراء ،.
واضاف الحسون انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تنفيذ الحملة بالتعاون مع حشد كبير من المتطوعين الشباب ومنظمات المجتمع المدني كما ستشمل فرق ومجاميع موزعة على طول الطريق الذي تسلكه جموع الزائرين حيث سيتم توزيع الفولدرات والمنشورات التوعوية و المترجمة بثلاث لغات العربية والانكليزية والفارسية التي تم الاتفاق على طبعها في مطبعة العتبة وايضا تشارك بالحملة الاذاعة المتنقلة لبث الارشادات صوتيا بين عموم الزائرين كما وستوضع سبيكرات متنقلة على طرق الزائرين لبث الارشادات بشكل متواصل اضافة الى لافتات توجيهية ، مؤكدا على اهمية تظافر جهود المؤسسات الحكومية والوزارات والدوائر البلدية في محافظات الفرات الاوسط لإنجاح الزيارات الدينية .

من جهتها أشادت العتبتين الحسينية والعباسية بالجهود التي تبذل من قبل وزارة الصحة والبيئة العراقية خاصة في توجيه الزائرين الذين يتوافدون صوب كربلاء لأداء مراسيم زيارة العاشر من محرم في كل عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى