الاخبار الرئيسيةمنوع

اقبال يوجه بالتحقيق في الاعتداء على الكوادر التدريسية بقضاء الدور

الحياة العراقية

وجهت وزارة التربية، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة تحقيقية في الاعتداء على أحد الكوادر التدريسية في قضاء الدور، فيما طالبت وزير الداخلية قاسم الاعرجي بالتدخل والاقتصاص من العناصر المسيئة التي تستغل عملها للاساءة للتربويين.

وقال المكتب الاعلامي لوزير التربية في بيان صحفي حضرته ” الحياة العراقية “، إن “وزير التربية محمد إقبال الصيدلي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عليا في موضوع الاعتداء على مدير متوسطة اصول الدين للبنين في قضاء الدور الاستاذ عدنان صالح الصياد”.

وبين المكتب، أن “مدير المدرسة اصيب بطلقات نارية ادت الى تهشم عظمي الفخذ مما قد يسبب بترا لساقه، بعد ان اطلقها ولي امر احد الطلبة وهو ضابط في الشرطة المحلية، وذلك بسبب عدم دخول ابنه في امتحانات البكلوريا”.

وشدد الصيدلي، حسب البيان، أن “اللجان التحقيقية مستمرة في عملها حتى الاقتصاص من المعتدين على كوادرها التربوية في أي بقعة من عراقنا”، مشيرا الى أنه “كان من المفروض على رجل الأمن حماية القانون والدفاع عن شريحة المعلمين والمدرسين، لا الاعتداء عليهم”.

وطالب الصيدلي، وزير الداخلية بـ”التدخل لأخذ الحق والاقتصاص من العناصر المسيئة والتي تستغل عملها للاساءة والاعتداء على التربويين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى