أمنالاخبار الرئيسية

الاعرجي يوجه باعتقال ضابط شرطة اعتدى على مدرس في صلاح الدين

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الوزير قاسم الأعرجي وجه باعتقال ضابط شرطة اعتدى على مدرس في محافظة صلاح الدين، وفيما أكدت “عدم تسترها” على أي منتسب فيها يتجاوز القوانين، شددت أن هذه التصرفات “فردية رعناء” لا تمثلها.

وقالت الداخلية في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إنه “بناءً على حادثة الاعتداء على أحد المدرسين من قبل أحد ضباط الشرطة في منطقة الدور بمحافظة صلاح الدين، تود وزارة الداخلية ان توضح ان وزيرها قاسم الأعرجي أمر، وعلى الفور، وبعد لحظات من تنفيذ حادثة الاعتداء، بإلقاء القبض على ضابط الشرطة المعتدي وإيداعه التوقيف في امرية انضباط شرطة صلاح الدين”.

واضافت الداخلية، أن “الأعرجي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية بحقه تمهيدا لتقديمه للقضاء لينال جزائه العادل وحسب القانون”، مشيرة الى أن “الأمر متابع بشكل شخصي ومباشر من قبل الوزير”.

وبينت الداخلية، أن “وزارة الداخلية تؤكد عدم تسترها على أي منتسب فيها يتجاوز القوانين ويرتكب المخالفات أو حتى الجرائم بل على العكس من ذلك”، مشددة على أنها “بتوجيه الوزير أطلقت يد الدوائر الرقابية للعمل على تنقية المؤسسة الأمنية من العناصر المسيئة وهذا واضح للعيان”.

وتابعت الوزارة، أنها “ترغب بعدم قياس منجزات أبطالها وتضحياتهم التي مصداقها قوافل من الشهداء والجرحى الذين بدمائهم ودماء إخوانهم تحررت الأرض واصينت الأعراض ودحر الإرهاب بتصرفات فردية وشخصية رعناء ومنبذوة لا تمثل الوزارة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى