الاخبار الرئيسيةسياسة

السفير الروسي يؤكد للبارزاني إستعداد بلاده للإستثمار في قطاع النفط بكردستان

الحياة العراقية

أكد السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف، الثلاثاء، رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع إقليم كردستان، فيما اشار الى إستعداد الشركات الروسية لتعزيز علاقاتها مع الإقليم في قطاعات النفط والإقتصاد.

وقال مكتب رئيس اقليم كردستان المستقيل مسعود البارزاني في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية ” إن “البارزاني استقبل السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف، وبحث الجانبان العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا، والحوار بين الإقليم وبغداد، وآخر المستجدات السياسية وقضية التصدي للإرهاب”.

وأشاد ماكسيموف، حسب البيان، بـ”العلاقات التاريخية بين الجانبين وأهمية اقليم كردستان بالنسبة لروسيا”، مثمنا “موقف شعب وحكومة إقليم كردستان في حماية المسيحيين وبقية المكونات الدينية”.

وأكد السفير الروسي “رغبة بلاده بالتعامل مع إقليم كردستان وتطوير العلاقات بينهما”، مشيرا الى “إستعداد الشركات الروسية لتعزيز علاقاتها مع الإقليم في قطاعات النفط والإقتصاد”.

من جهته، قدم البارزاني “شكره لمواقف الصداقة المتوازنة والواقعية لروسيا الفدرالية تجاه الظروف السياسية والتحديات التي واجهت إقليم كردستان خلال الأشهر الماضية”، مؤكداً أن “التعايش والسلام وعدم وجود الحساسيات الدينية والمذهبية تشكل أجزاءً مهمة من ثقافة شعب كردستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى