الاخبار الرئيسيةسياسة

مكورك خلال لقائه العبادي العراق يسير بالاتجاه الصحيح

الحياة العراقية

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، اهمية استقرار المنطقة و منع أسباب التوتر والتركيز على إنهاء الارهاب.، فيما اشار المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك الى ان العراقالآن يسير بالاتجاه الصحيح.

وقال مكتب العبادي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك ومسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة الامريكية أندرو بيك والسفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين والتطورات السياسية والامنية والاقتصادية ومرحلة البناء والإعمار في العراق والاوضاع في المنطقة والقضاء على ما تبقى من خلايا العصابات الارهابية”.

واكد العبادي “اصرار العراق على النجاح بتوحيد العراقيين نحو هدف الإعمار و توفير المناخ الجاذب للاستثمار”، مشيرا الى “اهمية استقرار المنطقة و منع أسباب التوتر والتركيز على إنهاء الارهاب”.

من جانبه اوضح بريت مكورك ان “الولايات المتحدة ترى ان العراق الآن يسير بالاتجاه الصحيح”، مؤكدا “دعم بلاده للعراق في مرحلة الإعمار والبناء وتعزيز الامن”.

واعرب مكورك عن “تأييد الولايات المتحدة ودعمها لموقف العراق بضرورة إنهاء جيوب داعش المتبقية في سوريا و تحصين الحدود العراقية من محاولات اختراقها من قبل الإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى