الاخبار الرئيسيةسياسة

العبادي يدعو الشباب لعدم التعامل مع جهات تتواصل مع الخارج على حساب العراق

الحياة العراقية

دعا رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، السبت، الشباب الى عدم التعامل مع جهات تتعامل وتتواصل مع الخارج على حساب العراق، فيما اشار الى ان الهجمة الارهابية فشلت نتيجة توحد العراقيين.

وقال العبادي في كلمة له خلال التجمع الجماهيري الكبير للشباب، نقلها مكتب رئيس الائتلاف، وورد ” الحياة العراقية “، نسخة منها، إن “الشباب العراقي كان لهم دور كبير في النصر الذي تحقق وانقاذ البلد من الهجمة البربرية الداعشية”، مبينا ان “تلك الهجمة فشلت نتيجة توحد العراقيين كمكونات مجتمعية وقوات امنية من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وابناء العشائر الذين وضعوا في اولوياتهم حماية الابرياء وانتصروا واصبحوا انموذجاً يحتذى به”.

واضاف العبادي، ان “هناك دورا وطنيا قامت به الامهات والزوجات والاخوات ببث الحماس في نفوس ابنائهن واخوانهن من اجل العراق”، مؤكدا ان “نصر العراق اصبح فضلا قدمناه للعالم”.

وأشار العبادي الى ان “النصر انتج العقلانية العراقية والقوة العراقية، ولذلك لا نريد ان نبني قوة الحاكم وانما قوة المحكومين، فلا عودة للدكتاتورية او البعث”.

وخاطب العبادي، الشباب بقوله “عليكم ان تلعبوا دورا اساسيا في بناء العراق والمجتمع وبذات شجاعة قتالكم ضد داعش”، مؤكدا على “اهمية العمل التطوعي”.

ودعا العبادي، الشباب الى “عدم الاقتراب من السياسيين الفاسدين الذين يحاولون تثبيت امتيازاتهم على حساب الطاقات الشبابية”، مشددا على انه “لا نريد للشباب ان يتلوثوا بالسيئين وعليهم ان لا يتعاملوا مع جهات تتعامل وتتواصل مع الخارج على حساب العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى