سياسة

تيار الحكمة يطالب اربيل بقبول خارطة الطريق التي طرحتها المرجعية

الحياة الاخبارية

تيار الحكمة الوطني، الجمعة، ان ما طرحته المرجعية الدينية العليا من توجيهات تتعلق بحل أزمة الإستفتاء “فرصة كبيرة لحلها”، داعيا اقليم كردستان الى قبولها واعلان ذلك.

وقال التيار في بيان تلقت، الحياة ، نسخة منه، إنه “في الوقت الذي ظن الجميع ان القضية انتهت نحو التأزيم القانوني والسِّياسي بين الحكومة الإتِّحادية وإقليم كردستان، تأتي المرجعية العليا وترسم طريقاً للحل يمكن ان ينهي كل ماحدث في حال سلوكه”.

ودعا التيار، الى “إلتزام الجميع بتوجيهات المرجعية الدينية العليا بشأن ازمة استفتاء كردستان، والتي أساسها وحدة العراق والتعايش السلمي بين مكوناته والإحتكام للمحكمة الإتحادية لحسم القضايا المختلف عليها في حال لم يمكن حلُّها عبر الحوار”.

واكد التيار، على “تأييدنا ودعمنا لتوجيهات المرجعية ونعتبرها خارطة طريق دستورية وقانونية للخروج من هذه الأزمة، فهي صمام الأمان لنا في مواقف وطنية وتاريخية سابقة، لم يمكن حلُّها لولا حكمتها”.

وجدد التيار، دعمه لـ”الاجراءات الحكومية الدستورية والقانونية الخاصة بالحفاظ على وحدة العراق”، مشددا على “اهمية دعوة المرجعية الدينية للعودة الى طاولة الحوار على ان يكون الدستور هو المظلة التي نركن إليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى