الاخبار الرئيسيةسياسة

المرجعية الدينية العليا :تدعو لاستمرار حركة الاصلاح في العراق

الحياة العراقية

دعت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، الى الاستمرار في حركة الاصلاح في البلاد، محذرة في ذات الوقت من ثلاث طبقات في المجتمع “مؤثرة” بشكل سلبي على الاصلاح.

وقال ممثل المرجعية الدينية عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة من مدينة كربلاء، وحضرته وتابعتها ” الحياة العراقية “، إن “المرجعية العليا تدعو إلى الاستفادة من تجارب الأمم السابقة في منهج الإصلاح، ومنها مناهج الأنبياء والأئمة”، مشددا “لابد أن تكون حركة الإصلاح مستمرة في كل زمان امتداداً من الأنبياء إلى يوم القيامة”.

وأضاف ممثل المرجعية العليا، “ليس كل من يدعي الإصلاح نتبعه وانما أولئك الذين تتوفر فيهم صفات القادة التي منها الورع والتقوى”، مؤكدا على “المجتمع أن يستجيب وينقاد إلى قائد الإصلاح”.

وبين الكربلائي أن “ما يهمنا في الوقت الحاضر هو توفر الاستجابة والطاعة للمنهاج الذي يضعه قائد الإصلاح”، لافتا الى أن “هناك ثلاث طبقات تؤثر على الاصلاح في المجتمع”.

وأوضح أنه “على مر التاريخ هناك طبقة متمردة على الحركة الإصلاحية وهي الأكثر ضرراً وخطراً عليها”، مشيرا الى أن “من يقف في وجه الحركة الإصلاحية هي الطبقة الجاهلة التي ليس لها نضج كافي بالحركة الإصلاحية وهم ينساقون وينعقون خلف كل ناعق مع وجود الوسائل الإعلامية القادرة على التضليل والتجهيل”.

وبين ان الطبقة الثالثة هي طبقة “أسارى الفكر الماضي الذين يواجهون الحركة الإصلاحية وسيكون لهم موقف سلبي”، مشددا على “عدم اتباع الذين يشككون في تصدي العلماء للإصلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى