الاخبار الرئيسيةسياسة

مفوضية الانتخابات في كركوك تنفي تعيين خمسة موظفين بنظام العقود من الكرد

الحياة العراقية

نفت مفوضية الانتخابات في كركوك، اليوم السبت، تعيينها خمسة موظفين بنظام العقود من القومية الكردية، داعيةً الكيانات السياسية الى الابتعاد عن “التشكيك وكيل الاتهام”.

وقال مسؤول علاقات المفوضية بكركوك عبد الباسط خورشيد في مؤتمر صحفي عقدهُ في مبنى المفوضية وحضرته ” الحياة العراقية “، إن “مفوضية انتخابات كركوك لم تقم بتعيين خمسة موظفين بنظام العقود من القومية الكردية، والتعيين كان في بغداد وبأمر من المفوضية العليا للانتخابات”.

وأشار خورشيد، إلى أن “اتهام المجلس العربي لمفوضية كركوك ووصفها بأنها مفوضية تدار من قبل الانفصاليين مغالط للحقيقة، كما أن تحركات البيشمركة في قرة هنجير وليلان أمر لا يعنينا بل عائد لقيادة عمليات فرض القانون”.

وأضاف، أن “على الكيانات السياسية الابتعاد عن التشكيك وكيل الاتهام لاتمام الانتخابات البرلمانية بصورة حضارية تنقل للعالم ما يجري بشفافية”، مؤكدا أن “المفوضية في كركوك جهة مستقلة بحسب الدستور وعملنا هو وفق القانون ولا علاقة للمفوضية باي من تلك الاتهامات”.

ودعا خورشيد، الكتل السياسية، إلى “الوقوف صفاً واحداً مع المفوضية لانجاح الانتخابات البرلمانية، لاسيما أن المفوضية هذا العام طبقت إجراءات صارمة للحد من اي تزوير، حيث تم استيراد اجهزة الكترونية بملايين الدولارات لضمان عملية انتخابية شفافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى